ابدأ بكسب المال
التسويق الرقمي عبر العمولة

أسئلة متكررة


ماذا نعني بالتسويق الرقمي؟
التسويق الرقمي هو ممارسة التوصية على مُنتجات أو خدمات المُعلنين للعُملاء المُحتملين, ممّا يؤدي إلى حدوث عمليات بيع والحصول على العمولة في المقابل على كل عملية بيع. تتضمن عملية التسويق الرقمي مجموعة من أربعة أطراف: الموقع التجاري, شبكة التسويق الرقمي, المُعلن والمُشتري.
كيف يمكنني جني الأرباح من التسويق عبر العمولة (افلييت)؟
يمكنك كسب المال عن طريق الترويج لمنتجات أو مواقع محددة مقابل عمولة من الأرباح. إذا كان المستخدمون الذين أرسلت إليهم قد تحوّلوا الى مشترين أي بعبارةٍ أخرى، تحولت الزيارات الى مبيعات، فسوف تتلقّى عمولةً عن هذه الإجراءات. بعبارة أخرى ، يتم توفير المنتجات أو الخدمات من قبل الآخرين ، بينما تقوم أنت بتوفير منفذ بيع أو تسويق.
على سبيل المثال: يقوم موقعٌ ما لترويج الأزياء بعرضٍ لدفع عمولة عبر الإنترنت 7% لكل منتج يتم شراؤه. وأنت لديك صفحة مدونة حول الموضة وتقوم بكتابة مقالة حول المتجر في مدونتك مع رابط إلى المتجر. لكل مستخدم ينقر على الرابط، ثم يشتري قطعة، سوف تحصل أنت على عمولة بنسبة 7% من قيمة الشراء.
ما هي شبكة التسويق الرقمي؟
تعمل شبكة التسويق الرقمي كوسيلة ربط بين الناشرين (الافلييت) وبين مواقع التجارة الإلكترونية. حيث تسمح للناشرين عبر المواقع العثور بسهولة أكبر على برامج الافلييت الّتي تُناسب الموقع والمُشاركة فيها, كما تسمح لمواقع التجارة الالكترونية الّتي تُجري برامج الأفلييت بالوصول إلى جمهور متابعين أكبر من خلال الترويج لبرامجها التابعة لجميع الناشرين المُشاركين في شبكة التسويق الرقمي.
ماذا يعني التسويق المبني على الأداء؟
التّسويق المبني على الأداء هو شكل من أشكال الإعلان الّذي يقوم فيه المُعلن بالدّفع فقط على الأنشطة التسويقيّة عندما تكون نتائج قابلة للقياس. أحد أكثر أشكال التسويق المبني على الأداء انتشارًا هو التسويق الرقمي الّذي يدفع فيه المُعلن للنشاط التسويقي بعدما يُنهي المُستهلك عملية الشراء بشكل كامل.
كيف أعرف ما إذا كنت ناشراً أم معلِناً؟
إذا كان لديك موقع على النت، أو إذا كانت لديك منصّات أخرى تتواصل فيها مع جمهورك عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو عبر المدوّنات ولديك رغبة في كسب المال عن طريق الترويج لماركات، أو منتجات، أو خدمات، فدورك في هذه الحالة يدعى “ناشر” (publisher )، ويطلق عليه أيضاً اسم “أفلييت” (affiliate).
أمّا إذا كنت تمثّل شركة لها متجر الكتروني على النت، وتقوم بعرض البضائع أو الخدمات عبر موقعك على الويب، وترغب في أن يقوم أصحاب المواقع والمؤثرين بترويج ما تعرضه، مقابل دفع عمولة لهم، فأنت في هذه الحالة “مُعلِن” (advertiser).
كيف يمكنني الترويج لتعزيز روابط الافلييت ؟
يمكنك الترويج وتعزيز الروابط التابعة الخاصة بك، في العديد من القنوات، على سبيل المثال:
  • موقع الكتروني
  • مدونة (Blog)
  • قائمة الـ ايميلات أو النشرة الإخبارية
  • مشاركة (بوست) على الفيسبوك
  • تغريدة على الـ تويتر
  • بوست / قصة على الـ انستغرام
  • بوست لـ سناب شات
  • شريط فيديو على الـ يوتيوب
  • مجموعة واتس اب / مجموعة تلغرام (برقية)
هل يمكنني التوقف عن الترويج للعروض في أي وقت أشاء؟
ليس هناك ثمة التزام. فأنت تحتفظ بحقّك في التوقف عن الترويج لأحد عروضنا أو جميعها في أي وقت تشاء.
ما هي عرب كليكس؟
“عرب كليكس” هي “شبكة متخصّصة بالتسويق عبر العمولة” (Affiliate Network)، وهي الأولى من نوعها في العالم العربي. نقوم فيها بطرح أفكارٍ جديدة ومبتكرة في مجال التسويق الرّقمي. لا شك أن هذه الحلول والأفكار سوف تغير كثيراً في قوانين اللعبة، ولكنها أيضاّ، سوف تجمع بين التحديث وبين الإدراك العميق للاحتياجات الخاصّة والمحلية التي تميّز عالمنا العربي. لقد أصبح بمقدورنا اليوم أن نقدم لك الإرشاد الكافي لكي تتقدّم بخطاك، ونعينك على الدخول إلى عالم المؤثرين في التسويق، الخطوة تلو الاخرى، حتى تتمكن من تقديم المحتوى بالمستوى الرّفيع والذي سوف تنجح في ربح الكثير من الأموال منه.
لماذا شبكة عرب كليكس بالذات؟
لقد اعتمدت شبكة عرب كليكس في استراتيجيّنها على بناء قاعدة متينة من الروابط المحلية مع رجال الأعمال الأكثر نفوذاً في العالم العربي، مع المعلنين والناشرين الأكثر شهرة وذلك للحفاظ على نسبة عالية من الزائرين عبر توفير العديد من العروض التجارية والمصادر المختلفة للربح والتي لا تستطيع شبكة أخرى منافستها.
تُوفّر عَــرَب كــليكس أساليب مُبتكرة, مُصمّمة لِتحويل مُحتوى النّاشرين إلى أرباح بأقل مجهود ممكن. تقوم تقنياتنا المجانيّة بوصلِك تلقائيًا مع كِبار المُعلنين مثل – سوق, نون, نمشي وتجوّل, بالإضافة إلى حصولك دائمًا على أفضل العمولات من المبيعات الموجودة في موقعنا.(إقرأ المزيد).> نحن في شبكة عرب كليكس متحمّسون جداً لنجاحك في التسويق عبر العمولة. إنضم الى الشبكة ، لزيادة نسبة الأرباح المشتركة أكثر وأكثر، ولكي تؤمن لك مستقبلاً مزدهراً.
(إقرأ المزيد).>
كم من المال يكلف الانضمام إلى شبكة عرب كليكس؟
في البداية، نرحب بك كلّ الترحيب ونتشرّف بانضمام أمثالك من المؤثرين والناشرين المبدعين الى شبكة عرب كليكس. قم بالتسجيل هنا.
إذا رغبت بالتسجيل على شبكة عرب كليكس بدور “مُعلِن”، يسرنا إعلامك أنه سوف نزوّدك بكلّ النصائح اللازمة ونوفّر لك الإستشارة المجّانيّة، بما يُلائم ضرورات عملك التّجاري. – اقرأ المزيد هنا
هل يُشكّل انضمامي أي مُخاطرة بالنسبة لي؟
لا توجد أي مُخاطرة على الإطلاق. عَــرَب كــليكس والشراكة فيها مبنية على التعاون والربح المتبادل في حالة عقد صفقات البيع فقط، وهي الحالة المعروفة بالـ “كسب لجميع الأطراف”. ويقوم المعلنون بدفع عمولةٍ للناشر، فقط عندما يتمّ التأكّد من عمليّة البيع. يحصل الناشرون على عمولةٍ مقابلَ كل عملية بيعٍ يجري تأكيدها نهائياً.
كيف يُمكنني التواصل معكم؟
نودّ كثيرًا أن نسمع منك, يُمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكترونيsupport@arabclicks.com , بواسطة هاتف رقم +971 (0)45240315 أو عبر السكايب.
ما هو ملف تعريف الارتباط؟
ملف تعريف الارتباط (الـ كوكي) هو عبارة عن جزء من البيانات المرسلة من موقع ويب ويتم تخزينها على كمبيوتر المستخدم بواسطة متصفح الويب الخاص بالمستخدم. يقوم الـ كوكي بتخزين معلوماتٍ مثل تفضيلاتِ المستخدم، معلومات التسجيل ومحتويات عربة المشتريات (سلّة الشّراء).
عندما يقوم شخص ما بزيارة موقعك على الويب وينقر على رابط الناشر( الافيليت) الخاص بك، يتم وضع الـ كوكي على المتصفح الخاص به. ويتم استخدام الـ كوكي هذا لتذكر الرابط الذي نقر عليه الزائر. أي أنّه حتى إذا غادر موقعك وعاد إليه لاحقاً لإجراء عملية شراء، فسوف يظل بإمكانك الحصول على رصيد الشراء والحصول على عمولة.
ويتم تحديد مدة الـ كوكي وفقاً لما تمّ النص عليه في أحكام وشروط المعلن.
كم يدوم عمل الـ كوكيز (ملفات تعريف الارتباط)؟
تتوقّف مدة عمل الـ كوكيز المعروفة أيضًا باسم “كوكي لايف”على المعلن، وسوف يتم نصّها في أحكام وشروط المعلن.
على سبيل المثال ، إذا كانت مدة صلاحية الـ كوكيزهي 10 أيام، ويقوم شخص ما بالنّقر على رابط الأفلييت التابع لك ، فسوف تحصل على عمولة إذا تمّت عملية شراء خلال 10 أيام من النقرة لأي عملية شراء تم إجراؤها.
ما هي قيمة العمولة؟
تعتمد قيمة العمولة على نسبة مئوية من إجمالي المبيعات (على سبيل المثال %8)، وفي بعض الحالات ، يمكن أيضًا أن تكون للمعاملة قيمة عمولةٌ ثابتة. ويتم تعيين سعر العمولة من قِبل المعلن وسوف يظهر ذلك في عمود الأرباح – صفحة العروض وفي شروط وأحكام المعلن.
ماذا يعني مُصطلح CPA ( التكلفة لكل إجراء)؟
عائد ثابت, يتم دفعه عند انتهاء عملية التحويل المالي, بيع مُؤكّد وما إلى ذلك, هذه هي طريقة الدّفع الأكثر شيوعًا للعروض.
ماذا يعني مُصطلح CPS (الدّفع عند البيع)؟
هي النسبة المئوية من إجمالي التحويل لكل عملية بيع. على سبيل المثال: سيتم دفع عمولة بنسبة %8 لِـــ الأفلييت من كل عملية شراء يقوم فيها الزبائن.
ماذا يعني مُعرّف الافلييت- Affiliate ID؟ ( يُشار إليه أحيانًا باسم مُعرّف الناشر)
مُعرّف الأفلييت في شبكة عَــرَب كــليكس هو رقم فريد من نوعه يُحدّد الناشر على الشبكة, حيثُ يتم استخدامه داخل جميع روابط التتبّع, حتى يستطيع نظام عَــرَب كــليكس معرفة الناشر الّذي بفضله انتهت عملية البيع بنجاح.
ماذا يعني التحويل المالي؟
بعد تحقيق الهدف أو إجراء عملية البيع بنجاح, التحويلات المالية مُمكن أن تتضمن إكمال عملية البيع, أو إحالة صديق للبرنامج.

Video Tutorials

skype whatsapp

Affiliate Marketing

Frequently Asked Questions


What is Affiliate Marketing?
Affiliate Marketing is the practice of recommending an Advertisers products or services to potential customers, generating a sale and earning a commission in return. The process of affiliate marketing generally involves four parties: the affiliate website, the affiliate network, the advertiser and the buyer.
How can I make money from Affiliate Marketing?
You can earn money by promoting specific products or websites in exchange for a commission on the earnings. If the users you sent then convert to actions like sales or registrations then you will receive commission for these actions. In other words, the products or services are provided by others, while you provide a sales or marketing outlet.
Example: An online fashion site offers 7% commission for every item purchased. You own a blog page about fashion and write an article about the store in your blog with a link to the store. For every user that clicks on the link and then purchases an item, you will receive a 7% commission on the value of the purchase.
What is an Affiliate Network?
An affiliate network acts as an intermediary between publishers (affiliates) and merchant affiliate programs. It allows website publishers to more easily find and participate in affiliate programs which are suitable for their website, and allows websites offering affiliate programs to reach a larger audience by promoting their affiliate programs to all of the publishers participating in the affiliate network.
What is Performance Marketing?
Performance marketing is a form of advertising in which an advertiser pays for marketing activities only when there are measurable results. One of the most common forms of performance marketing is affiliate marketing in which an advertiser pays for the marketing activities when a consumer completes a purchase.
How do I know if I am an advertiser or publisher?
If you own a website or other assets such as an app, social media platform or a blog and would like to earn money by promoting brands, products, and services, you are a publisher, also known as an “affiliate”.
If you are a company with an online store and offer goods or services through your website, and would like publishers and influencers to promote you on their website in exchange for commissions, you are an advertiser.
How can I promote my affiliate links?
You can promote your affiliate links in numerous channels, for example:
  • Website
  • Blog
  • Email list or newsletter
  • Facebook post
  • Twitter post
  • Instagram post/story
  • Snapchat post
  • YouTube video
  • Whatsapp/ Telegram group
Can I stop promoting offers at any time?
There is no commitment. You reserve the right to stop promoting a single or all of our offers at any time.
What is ArabClicks ?
ArabClicks is the Affiliate Network of the Arab world.
We provide game-changing solutions for the e-commerce marketing industry, together with a deep understanding of unique, localized needs. We can lead you step-by-step into the world of Affiliate marketing and ensure that your quality content will earn you money.
Why ArabClicks?
We have built strong relationships with the leading local advertisers and publishers to ensure offers and traffic sources no other network can provide.
We, at ArabClicks, are passionate about your success. Partner with us, generate more profit, and empower your future. (read more).
How much does it cost to join ArabClicks?
Publishers and Influencers are welcome to join ArabClicks for free. SIGN UP HERE.
If you would like to sign on as an advertiser in our network, we are happy to provide a free consultation based upon your business needs – READ MORE HERE.
What is the risk to me?
There is no risks whatsoever. ArabClicks is a win/win performance-based collaboration.
Advertisers pay a commission to the publisher only when a conversion/sale has been confirmed.
Publishers earn commissions for each and every sale finalized.
How can I contact you?
We’d love to hear from you and can be contacted by email support@arabclicks.com, by telephone +971 (0)45240315 or by Skype
What is a cookie?
A cookie (also known as a web cookie) is a piece of data sent from a website and stored on the user’s computer by the user’s web browser.
The cookie stores information like user preferences, registration information, and shopping cart contents.
When someone comes to your website and clicks on your affiliate link, a cookie is placed on their browser. That cookie is used to remember the link the visitor clicked on. Even if they leave your site and come back later to make a purchase, you will still get credit for the purchase and receive a commission.
The cookie duration is set in the advertisers’ terms and conditions.
How long do cookies last?
The cookie’s duration, also known as “cookie life,” depends on the advertiser and will be delineated in the advertisers’ terms and conditions.
For example, if the cookie life is 10 days, when someone clicks on your affiliate link, you’ll be paid a commission for any purchase they make within 10 days of the original click.
What is a commission rate?
Commission rates are based on a percentage of the total sale (e.g. 8%), and in some cases it can also be a flat fee for a transaction. Your commission rate is set by the advertiser and will appear in the payout column on the Offers page and in the advertisers’ terms and conditions.
What is CPA Model (Cost Per Action)?
This is a flat payout that is paid when the conversion has been completed – a confirmed sale, a lead referred, etc. This is the most common payout method for offers.
What is CPS Model (Cost Per Sale)?
This is a set percentage of the total sale of a conversion. For example: a CPS of 8%, will pay the affiliate 8% of the customer’s purchases.
What is an Affiliate ID? (sometimes referred to as Publisher ID)
The ArabClicks Network Affiliate ID is a unique number that identifies the publisher on the network. It is used within all tracking links so that the ArabClicks system knows which publisher to credit with the sale.
What is conversion?
The event that occurs when the goal is met. Conversions can include the completion of a sale or lead referral.
skype whatsapp